موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تصنيف نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تصنيف نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
تصنيف نواتج التعلم 2nqcdo4 تصنيف نواتج التعلم 2nqcdo4 تصنيف نواتج التعلم 2nqcdo4

 

 تصنيف نواتج التعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : تصنيف نواتج التعلم Profes10
تصنيف نواتج التعلم Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

تصنيف نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: تصنيف نواتج التعلم   تصنيف نواتج التعلم I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 8:27 pm

تصنيف نواتج التعلم




صنف التربويون نواتج التعلم إلى ثلاثة مجالات

رئيسية يقابل كل مجال منها جانبا من جوانب

الشخصية التى تسعى المنظومة التعليمية إلى

بنائها وتكوينها لدى الطالب وتتمثل هذه المجالات فى

المجال المعرفى والمجال الوجدانى والمجال المهارى

نواتج التعلم فى المجال المعرفى

cognitive domain

تشمل الأهداف المعرفية جميع النشاطات الذهنية

أو العقلية ويبدأ تصنيف نواتج التعلم فى المجال

المعرفى من العمليات العقلية البسيطة ويمتد إلى

العمليات الأكثر تعقيدا وتتدرج الأهداف في المجال

المعرفي إلى ستة مستويات وهي



التذكر




ويقصد به القدرة على استدعاء المعلومات

وقتما تطلب من الدارس ومن أمثلة الأهداف على

هذا المستوى أن يُسمع الدارس سورة الأعلى دون أخطاء.


الفهم




ومعناه القدرة على إدراك المعنى

ومن أمثلة الأهداف على هذا المستوى

أن يُوضح الدارس المعنى الإجمال

لسورة الأعلى في خمس دقائق.



التطبيق




ويقصد به استخدام المعلومات والحقائق والمعارف

التي اكتسبها الدارس في مواقد جديدة مشابهة

ومن أمثلة الأهداف على هذا المستوى

أن يستشهد الدارس على دلائل قدرة الله تعالى

بثلاث آيات من سورة الأعلى لاحظ أن التطبيق

هنا في المجال المعرفي

وليس المقصود به تطبيق الآيات سلوكياً

إنما يقصد به مستوى أعلى من الفهم


التحليل




ويقصد به قدرة الفرد على تجزئة الكل إلى أجزاء

ومعرفة علاقة كل جزء بما قبله وما بعده

ومن أمثلة الأهداف على هذا المستوى :

- أن يستخرج الدارس دلائل قدرة الله تعالى

الواردة في سورة الأعلى.

- أن يوجد الدارس علاقة أجزاء النص القرآني

بعضها ببعض في ثلاث دقائق .


التقويم




يقصد بالتقويم هنا إصدار حكم على الشيء

في ضوء معايير محددة (داخلية وخارجية)

ومن أمثلة الأهداف في هذا المستوى :

- أن يبدي الدارس رأيه في سلوكيات الناس

في ضوء دراسته لسورة النور.


التركيب




ويقصد به تكوين كل متكامل من مجموعة أجزاء

على أن يتصف هذا الكل بالإبداع

وهذا المستوى لا يصل إليه إلا فئة خاصة من الدارسين،

أولئك هم الموهوبون والفائقون المبدعون

ومن أمثلة الأهداف على هذا المستوى :

- أن يكتب الدارس كلمةً في نصف ساعة

عن الدروس المستفادة من انتفاضة الأقصى .

- أن يكتب الدارس في صحيفة مقالاً بأسلوبه الخاص

عن دلائل قدرة الله تعالى ، في نصف ساعة .

- أن يكتب قصة قصيرة لتنمي قيمتي الصدق والأمانة .

- أن يكتب قصيدةً من الشعر عن المسجد الأقصى .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : تصنيف نواتج التعلم Collec10
تصنيف نواتج التعلم Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

تصنيف نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصنيف نواتج التعلم   تصنيف نواتج التعلم I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 9:39 pm

تصنيف نواتج التعلم 37636_1204204384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصنيف نواتج التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم
» 4-نواتج التعلم
» 7-نواتج التعلم
» 8- نواتج التعلم
» 5-نواتج التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: