موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
شاطر | 
 

 نواتج التعلم -دراسات -الصف الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda



دعاء: سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة:

نقاط: 7991
تاريخ التسجيل: 26/03/2009

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم -دراسات -الصف الخامس   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:45 pm

جمهورية مصر العربية
وزارة التربية والتعليم

نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية
للصف الخامس الابتدائى
2009 / 2010 م



المجال الأول : العالم من منظور مكانى وزمانى
المعيار الأول :استخدام أدوات تمثيل الدراسات الاجتماعية

المؤشرات محتوى المنهج الحالى استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يوزع بعض الموارد الطبيعية على خريطة مصرمثل الموارد (المائية ، والمعدنية ، ومصادر الطاقة والنبات الطبيعى) .
 يستخدم الرسوم البيانية لتمثيل بعض الموارد الطبيعية
 يترجم الرسوم البيانية والإحصاءات الإنتاجية إلى جداول مبسطة.
 يستخدم وسائل تكنولوجيا المعلومات فى الحصول على الإحصاءات الحديثة  خريطة موارد المياه فى مصر
 خريطة توزيع المعادن فى مصر
 جدول انتاج المعادن ومصادر الطاقة  التعلم التعاونى

 تعليم الأقران


 إثارة التساؤلات

 التعلم بالاكتشاف  يوزع الموارد المائية على خريطة مصر
 يوزع مصادر الطاقة مثل البترول على خريطة مصر
 يوزع بعض المعادن مثل الحديد والفوسفات على خريطة مصر
 يستخدم الرسوم البيانية لتمثيل أنواع الموارد المائية.المالحة والعذبة
 يترجم الرسوم البيانية الخاصة بانتاج المعادن ومصادر الطاقة إلى جداول
 يجمع معلومات من الانترنت عن مصادر الطاقة
 يجمع صور ورسوم عن أنواع المياه واستخداماتها  أسئلة تحريرية عن أنواع الموارد الطيعية

 أسئلة تقيس الجوانب المهارية باستخدام الخريطة

 أسئلة على الوحدة
 ملف الإنجازيتضمن تحليل بعض الرسوم البيانية

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم


المجال الثانى :النظم الطبيعية
المعيار الأول : تعرف الموارد الطبيعية فى مصر

المؤشرات محتوى المنهج استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يعطى تعريفاً صحيحاً لمفهوم الموارد الطبيعية
 يميز بين الموارد الطبيعية والبشرية .
 يقدر أهمية الموارد الطبيعية واستخداماتها
 يفسرأسباب نقص بعض الموارد الطبيعية فى مصر
 يقدم بعض المقترحات لتنمية الموارد الطبيعية فى مصر.
 يكون اتجاهاً إيجابياً نحو الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية المختلفة  الموارد الطبيعية والبشرية

 أهمية الموارد الطبيعية والبشرية

 الموارد المائية

 الموارد المعدنية

 مصادر الطاقة
 المناقشة والحوار

 تعلم الاقران


 المتشابهات

 التعلم الذاتى  يجمع صور للموارد الطبيعية والموارد البشرية
 يقدم أمثلة لاستخدامات المياه العذبة والمالحة
 يكتب فقرة توضح أهمية المياه
 يحلل بعض الفقرات ويجيب عن الأسئلة لتى تليها
 أسئلة قصيرة الفرق بين الموارد الطبيعية والبشرية
 نقص بعض الموارد الطبيعية فى مصر
 أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية فى التعامل مع الموارد الطبيعية
 أسئلة على الوحدة  ملف الإنجاز كتابة تقرير عن الموارد الطبيعية

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم



لمجال الثالث : النظم البشرية وعلاقتها بالبيئة
المعيار الأول: توضيح التأثير المتبادل بين الموارد الطبيعية والسكان
المؤشرات محتوى المنهج استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يوضح العلاقة بين الموارد الطبيعية وتوزيع السكان .
 يستنج أثر الموارد الطبيعية على الأنشطة السكانية مثل الزراعة، التعدين ، الصناعة ....إلخ
 يقدم بعض النماذج التى توضح أساليب تعامل السكان مع الموارد الطبيعية.
 يقدر جهود الدولة فى الحفاظ على الموارد الطبيعية.
 الانتلاج الزراعى

 والسمكى والرعوى

 الصناعة


 النقل والموصلات

 تنمية الموارد الطبيعية  التعلم التعاونى

 المناقشة

 المحاكاة

 العصف الذهنى  يقدم بعض النماذج التى توضح أساليب تعامل السكان مع الموارد المائية.
 يعطى أمثلة للأنشطة الاقتصادية المختلفة
 يمييز من خلال الصور بين السلوكيات الايجابية والسلبية فى التعامل مع الموارد
 يجمع معلومات توضح جهود الدولة فى الحفاظ على الموارد الطبيعية  أسئلة شفهية قصيرة عن العلاقة العلاقة بين الموارد الطبيعية وتوزيع السكان

 أسئلة تحريرية
 اختبارات على الوحدة

 أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية نحو التعامل مع الموارد  ملف الإنجاز يتضمن جمع معلومات عن الأنشطة الاقتصادية
 صور عن سلوكيات التعامل مع البيئة

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم

المجال الثالث : النظم البشرية وعلاقتها بالبيئة
المعيار الثانى: تعرف الموارد السياحية فى مصر وأهميتها

المؤشرات محتوى المنهج استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يشرح العوامل التى تشجع النشاط السياحى يقدم نماذج للمشروعات السياحية فى مصر .
 يقدر أهمية السياحة كمورد اقتصادى .
 يتعرف مكانة مصر كبلد سياحى بالنسبة لدول العالم .
 يوضح دور كل من الفرد والدولة فى التنمية السياحية.
  مقومات السياحة فى مصر

 أنواع السياحة فى مصر

 التنمية السياحية  المدخل القصصى

 لعب الأدوار


 خرائط المفاهيم


 الرحلات التعليمية  يوضح عوامل الجذب السياحى فى مصرفى خريطة معرفية
 يجمع معلومات عن بعض المشروعات السياحية الجديدة
 يكتب فقرة تعبر عن أهمية السياحة
 يقدم امثلة تبرز دور مصر السياحى
 يرسم شعار يدعو للمحافظة على المناطق السياحية
 أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية والاتجاهات نحو السياح والأماكن السياحية
 أسئلة فى صورة مواقف
 أسئلة على الوحدة  ملف الإنجاز جمع صور للأماكن السياحية
 عمل ألبوم سياحى

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم



المجال : التفكير التاريخى
المعيار الأول: تحليل عمليات البناء التاريخى
نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
-يتعرف بعض الشخصيات التي ظهرت في مصر عبر العصــور المختلفة ( اليوناني الروماني – الإسلامي ) .







- يقارن بين إنجازات بعض الشخصيات التي ظهرت في مصر عبر العصور المختلفة (عمرو بن العاص – صلاح الدين الأيوبى – سيف الدين قطز ......... ) .





- يتعرف بعض ملامح سيرة الرسول( صلى الله عليه وسلم).





- يقدر دور بعض الشخصيات في درء الأخطار التي تعرضت لها مصر عبر العصور المختلفة مثل ( صلاح الدين الأيوبي – سيف الدين قطز .........) .



- يستخلص أهم قيم المواطنة التي انتشرت بالمجتمع المصري عبر العصور المختلفة ( اليوناني و الروماني – الإسلامي ) . حكام دولة البطالمة " بطليموس الأول – كليوباترا السابعة "- شخصيات العصر الرومانى ( أكتافيوس–دقلديانوس–قسطنطين الأول ) الحقبة القبطية " القديس مرقس–الأمبراطور دقلديانوس " -خلفاء المسلمين" أبو بكر الصديق–عمر بن الخطاب "-عصر الولاة "عمرو بن العاص–عبد بن أبى السرح"-من العصر الأموى" عبد العزيز بن مروان "من العصر العباسى " صالح بن على العباسى"-عصر الدول المستقلة "أحمد بن طولون – أحمد بن طغج الأخشيدى- المعز لدين الله الفاطمى – صلاح الدين الأيوبى– سيف الدين قطز "


-أهم أعمال كل من " بطليموس الأول – أكتافيوس – قسطنطين الأول- جهود القديس مرقس فى نشر المسيحية" - أهم إنجازات( أبو بكر الصديق – عمر بن الخطاب – عمرو بن العاص – عبد الله بن أبى السرح – عبد العزيز بن مروان – صالح بن على العباسى – أحمد بن طولون – محمد بن طغج الأخشيدى – المعز لدين الله الفاطمى )- جهاد صلاح الدين الأيوبى وسيف الدين قطز ضد الصليبين والمغول )


درس : سيرة الرسول ( ص )










محمد بن طغج الأخشيدى – صلاح الدين الأيوبى وجهاده ضد الصليبين - – سيف الدن قظز وجهاده ضد المغول








أكتافيوس – قسطنطين الأول – ظهور المسيحية – القديس مرقس – دخول الإسلام مصر – صلح الحديبية – فتح مكة – أثر الإسلام فى حياة العرب – اختيار أبوبكر خليفة للمسلمين – أهم إنجازات " عمرو بن العاص -عبد العزيز بن مروان –صالح بن على العباسى - أحمد بن طولون – محمد بن طغج الأخشيدى" - معركة حطين – تحرير بيت المقدس - شجرة الدر ودورها فى مواجه الصليبين – موقف قطز من رسل المغول – معركة عين جالوت العرض والمناقشة " عرض فيلم تاريخى ومناقشة أحداثه "
-المصادر الأصلية والثانوية
- لعب الأوار
-الرحلات التعليمية " زياة أماكن أثرية والمتاحف "






العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما فيه "
-الحوار
-المناقشة
-الزيارات الميدانية
-الخرائط المعرفية
-خرئط المفاهيم
- الزيارات الميدانية " متاحف – أماكن اثرية "
-التعلم البنائى

-العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما يتضمنه "
-المناقشة
- الحوار
- المصادر الأصلية
- الخرئط المعرفية
- التدريس التبادلى

العرض والمناقشة " عرض فيلم تاريخى ومناقشة ما فيه من أحداث "
-العصف الذهنى
- لعب الأدوار
-الحوار
- المناقشة
المصادر الأصلية والثانوية

-المناقشة الخلقية
-أنشطة توضيح القيم - يجمع معلومات عن أهم الشخصيات التى ظهرت فى مصر عبر العصور
- يكتب مقالا عن إنجازات أهم هذه الشخصيات
- يجمع صور لهذه الشخصيات
- يعمل ألبوم صور
لهذه الشخصيات
- يعد كلمة فى الإذاعة المدرسية عن أحد هذه الشخصيات

-يكتب تقريرا عن إنجازات بعض الشخصيات التى ظهرت فى مصر عبر العصور
- يصمم نماذج لبعض أعمال هذه الشخصيات
- يرسل خطاب شكر لهذه الشخصيات على إنجازاتها

-يجمع معلومات عن حياة الرسول فى مكة والمدينة
-يكتب تقريرا عن أهم الأحداث التى وقعت فى حياة الرسول –
- يصمم مجلة حائط عن غزوات الرسول ( ص ) وأهم أحداثها

-إقامة ندوة عن أدوار هذه الشخصيات
-يجمع معلومات عن أدوار هذه الشخصيات
-يكتب تقريرا عن جهود هذه الشخصيات


-يصمم مجلة حائط عن بعض القيم الت انتشرت بالمجتمع المصرى عبر العصور
-يجمع معلومات عن بعض المواقف التى ظهرت بها تمسك المجتمع المصرى بها عبر العصور



"- أسئلة تقيس مجال المعرفة التاريخية ( أسئلة " موضوعية – عن الشخصيات الاسلامية مثل عمر ابو بكر
أسئلة عن اسباب قيام الدول المستقلة
أسئلة تقيس مجال الجانب المهارى مثلرسم خطزمنى لبعض الشخصيات الاسلامية
تحديد أهم الاثار الاسلامية على خريطة مصر

أسئلة تقيس مجال القيم والاتجاهات " اختبارات موقفية – مقياس اتجاهات موقفى " .




أسئلة عن القيم المستمدة من سير الرسول


- ملف الإنجاز " جمع معلومات عن إنجازات أهم الشخصيات – كتابة تقارير عن إنجازات هذه الشخصيات – تصميم مجلات حائط عن أعمال هذه الشخصيات – جمع صور لهذه الشخصيات )
- كراسات التلاميذ
- دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية




- ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات– كتابة تقارير– عمل مجلات حائط – جمع صور تصميم نماذج–كتابة رسائل شكر وتقدير ) لأهم أعمالهم وإنجازاتهم
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية




-ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن غزوات الرسول وكتابة تقارير عنها وعن جهود الرسول فى بناء الدولة الإسلامية فى المدينة "
- كراسات التلاميذ
- دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية


- ملف الإنجاز يتضمن " كتابة تقارير وجمع صور وإعداد مجلة حائط عن جهود هذه الشخصيات
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية



- ملف الإنجاز يتضمن " جمع نصوص تاريخية عن بعض القيم التى تمسكت بها شخصيات عبر العصور – يكتب رسالة يعبر بها عن اعتزازه بالتمسك بهذه القيم –
-- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية






المعيار الثانى: استخدام مهارات البحث التاريخى
نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
- يجمع معلومات عن مظاهر الحضارة الإسلامية باستخدام مصادر المعرفة المختلفة مثل " المكتبة – الإنترنت ...... " .





- يحدد على خريطة مصر موقع أهم الأماكن الأثرية ( اليونانية – الرومانية – القبطية – الإسلامية ) .


- يجمع بعض الصور والرسومات لأهم الآثار (اليونانية – الرومانية – القبطية – الإسلامية ).








- يكتب تقريراً مبسطاً يوضح فيه مدى اعتزازه ببعض الشخصيات مثل " أبو بكر الصديق – عمرو بن العاص – صلاح الدين الأيوبي- سيف الدين قطز ..... " .











-تحديد أهم المعابد فى عصر البطالمة على خريطة مصر
– تحديد أبواب القاهرة على خريطة مصر


-التعلم التعاونى
- القضايا الجدلية
-الأحداث الجارية
-الرحلات التعليمية " لمتاحف وأماكن أثرية "






-التعلم التعاونى
- الحوار
-المناقشة
-الزيارات الميدانية " أماكن أثرية ومتاحف "



-التعلم التعاونى
-المناقشة
-الحوار
-التعلم الذاتى "فى جمع المعلومات "
- الرحلات التعليمية " أماكن أثرية ومتاحف "







-المناقشة والحوار
-التعلم التعاونى
- الزيارات الميداينة " أماكن أثرية ومتاحف "
-يجمع معلومات عن(قناة أمير المؤمنين– اختيار عبد العزيز بن حلوان عاصمة لدولته–مدينة العسكر– مدينة القطائع-أعمال محمد بن طغج الأخشيدى– إنجازات أحمد بن طولون– مدنية القاهرةالجامع الأزهر

-يجمع معلومات عن أهم الأماكن الأثرية فى مصر
-يجمع صور لأهم هذه الآثار
- يصمم مجلة حائط مصورة عن أهم هذه الاثار

-يجمع صور عن( آثار مصر البطلمية – بعض الآثار القبطية – صور لمدينة الفسطاط وجامع عمرو بن العاص – - تصميم مجلة حائطئة مصورة عن أهم معالم القاهرة وأبوابها الفاطمية وقلعة صلاح الدين الأيوبى– وقبة الصخرة والأقصى

يكتب تقريرا عن ( شخصية عمرو بن العاص وعنإنجازات كل من عبد العزيز بن مروان وصالح بن على على العباسى - جهاد سيف لدين قطز ضد المغول – تقدير دور عمرو) - أسئلة قصيرة
عن انجازات الحضارة الاسلامية
-أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية لقياس اتجاه
التلاميذ نحو
الحضارة الاسلامية
أسئلة على الوحدة

-ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن" قناة أمير المؤمنيين - مدنية العسكر والقطائع والقاهرة – أهم إنجازات بعض الشخصيات فى مصر – تصميم نماذج لبعض الآثار"
-- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

- ملف الإنجاز يتضمن " تصميم نماذج – عمل مجسم لخريطة مصر موضحا عليها أهم الآثار – جمع صور للأثار المصرية
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " البوم صور عن أهم الآثار " يونانية -روماينة قبطية – إسلامية "
تصميم مجلة حائط مصورة عن أهم هذه الآثار وكتابة تعليقات اسفل منها
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " تقارير عن تظهر مدى اعتزاز التلميذ بالشخصيات التاريخية –
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

المجال الثانى : الفهم التاريخى .
المعيار الأول : تعرف الأحداث والشخصيات التاريخية وتفسيرها وفقا لتسلسلها فى حقب تاريخية رئيسة

نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
-يفسر المراحل والفترات التى مرت بها بعض الدول (البطالمة والرومان) وأدت إلى سقوطها.





- يفسر أسباب ترحيب المصريين بالفتح الإسلامي .




- يتعرف إنجازات بعض الخلفاء المسلمين .






- يقدر دور المرأة في المجتمع المصري عبر العصور.







- يرسم خطاً زمنياً يوضح ترتيب بعض الأحداث التاريخية من القديم للحديث.





- يوضح العلاقة بين بعض الشخصيات التاريخية و الأحداث التى وقعت فى مصر عبر العصور . أسباب سقوط دولة البطالمة









دخول عمر بن العاص مصر وتخليصها من البيزنطيين






إنجازات بعض الخلفاء المسلمين









كليوباترا السابعة – قصة أرمانوسة- تقية بنت عيث أشهر الشاعرات المحدثات زمن صلاح الدين – شجرة الدر ودورها فى مواجهة الصليبين







رسم خط زمنى يوضح عصور الحكم الرومانى فى مصر – خط زمنى لإنجازات الرسول







بطليموس الأول – كليوباترا السابعة – أسباب سقوط دولة البطالمة – أكتافيوس – دقلديانوس – قسطنطين الأول – ظهور المسيحية – القديس مرقس – الأمبرطور دقلديونوس – سيرة الرسول" ص "– تولى أبو بكر الخلافة – فتوحات عمر بن الخطاب – عمر وبن العاص واليا على مصر وأهم إنجازاته – سعد بن بن أبى السرح وأهم أعماله – عبد العزيز بن مروان وأهم أعماله – ولاية صالح بن على العباسى وأهم أعماله – أحمد بن طولون وأهم أعماله – محمد بن طغج الأخشيدى وأهم أعماله – صلاح الدين وجهاده ضد الصليبين – سيف الدين قطز وجهاده ضد الصليبين -العرض والمناقشة "عرض فيلم ومناقشة ما فيه من أحداث "
-العصف الذهنى
- المناقشة
-الحوار
-التدريس التبادلى


-المناقشة
-الحوار
-التعلم التعاونى





-العرض والمناقشة " عرض فيلم تاريخى ومناشة ما فيه "
- التعلم البنائى
- الخرائط المعرفية
- خرائط المفاهيم
-الأحداث الجارية
- المصادر الأصلية

-العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما فيه".
- المصادر الأصلية والثانوية
- لعب الأدوار
-العصف الذهنى
-المناقشة الخلقية
- التدريس التبادلى

- التعلم التعاونى
- التعلم بالأقران
-العصف الذهنى
الزيارات الميدانية" أماكن أثرية ومتاحف"





-العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما فيه "
-حل المشكلات
-الخرائط المعرفية
-خرائط المفاهيم
-لعب الأدوار
الزيارات الميدانية " أماكن أثرية ومتاحف "
-التدريس التبادلى

-يجمع معلومات عن سبب سقوط دولة البطالمة والرومان
-يعد مجلة حائط عن سببب سقوط دولة البطالمة والرومان
- يكتب تقريرا عن سبب سوط دولة البطالمة والرومان

-يكتب تقريرا عن سب ترحيب المصريين بالفتح الإسلامى
-يعد كلمة فى الإذاعة عن سبب ترحيب المصريين بالفتح الإسلامى .
-أقامة ندورة عن بعض إنجازات بعض الخلفاء المسلمين
-تصميم مجلة حائط عن إنجازات بعض الخفاء المسلمين
-يجمع معلومات عن إنجازات بعض الخلفاء المسلمين

-يجمع معلومات عن دور المرأة فى المجتمع المصرى عبر العصور
- يكتب تقريرا عن دور المراة فى مصر عبر العصور
- يصمم مجلة حائط دور بعض النساء فى مصر عبر العصور

-يرتب صور لشخصيات مصرية
- يكتب تقريرا عن دور بعض الشخصيات
-يرسم خطا زمنيا يوصح عليه أهم الشخصيات من القديم إلى الحديث وأهم أعمالها

-يجمع معلومات عن بعض الشخصيات والأحداث التى وقعت فى مصر عبر العصور
- يصمم مجلة حائط عن بعض الأحداث التى وقعت فى مصر
- إقامة ندوة عن إنجازات بعض هذه الشخصيات
-يكتب تقريرا عن بعض الأحداث التى وقعت فى مصر عبر العصور أسئلة تقيس الجوانب المعرفية مثل أسئلة عن اسباب سقوط دولة البطالمة
انجازات الخلفاء الراسيدين

أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية مثل أسئلة تقيس مدى حب واعتزاز التلاميذ لبعض الشخصيات الاسلامية

أسئلة عامة على الوحدة












ملف الإنجاز يتضمن " كتابة مقالات عن سبب سقوط دولة البطالمة "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية




- ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن أسبا ترحيب المصريين بالفتح الإسلامى –
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

- ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات وكتباة تقارير وعملة مجلات حائط عن إنجازات بعض الخلفاء المسلمين
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " كتابة مقالات عن دور المراة المصرية فى مصر عبر العصور – جمع معلمات عن دور المراة المصرية عبر العصور " جمع صور لنساء مصريات لهن دور عبر العصور
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

-ملف الإنجاز يتمضن " رسم التلميذ لخط زمنى يوضح عليه اهم الأحداث والإنجازات
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية




ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن دور بعض الشخصايت فى الحداث التاريخية – وأهنم إنجازاتهم كتابة و مقالات عن دور بعض الشخصيات فى الأحداث التاريخية - تصميم نماذج لبعض العمال لهذه الشخصيات – عمل مجلة حائط عن أدوار بعض الشخصيات فى الحداث التاريخية
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef



المهنة:

نقاط: 2873
تاريخ التسجيل: 26/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نواتج التعلم -دراسات -الصف الخامس   السبت نوفمبر 21, 2009 6:32 pm

Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Rolling Eyes Mad Mad Mad Mad Mad Mad Mad Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny farao farao farao farao farao faraoمشششششششكككككووورة :farao:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نواتج التعلم -دراسات -الصف الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تدريس الرياضيات و نظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة :: الدراسات الاجتماعية-