:: المنهج المدرسى
1ـ تشكيل الفريق
1- تحليل محتوي الدرس من حيث الأهداف ( المعرفي- يعرف – يتعلم ) الوجداني ( قيم اجتماعية – قيم دينية ) المهاري ( حركي – فني – تحديد المشكلات و تحليلها و حلها )
2- عمل سجل للأنشطة الصفية و الاصفية يقيم دروس المنهج علي ان يحدد في إعداد الدرس النشاط الصفي و الاصفي مثال(ربط موضوع المنهج بالمشكلات الحياتية – عمل بحث علي النت – زيارة ميدانية للمجتمع المحيط او خارجة – عمل مجلة حائط – البوم صور و يراعي استخدام المواد البيئية المتاحة ) و تناقش أنشطة الدرس في الاجتماع الأسبوعي للمادة .
3- عمل خطة للرحلات يشارك فيها الأخصائي الاجتماعي ومدرسو المواد الدراسية علي أن تكون خادمة للمنهج المدرسي .
4- يعد مسئول معمل الوسائط المتعددة فهرس للأسطوانات و شرائط الفيديو و غيرها من المواد لمختلفة كل مادة علي حدة .
5- الاستعانة بكتاب دليل المعلم في كل مادة لمعرفة طرق التدريس المقترحة لكل دروس
والوسائل التعليمية المناسبة و أساليب التقويم .
6- استخدام استراتيجيات تنمي مهارات التفكير لدي المتعلمين علي البحث و التقصي
و الوصول للمعلومة بأنفسهم
7- تنفيذ أنشطة ثقافية و اجتماعية و فنية لترسيخ القيم الأخلاقية و الاجتماعية ( مناظرات – مسرحيات ) تأليف (شعر – قصة – مسرحية ) أعمال فنية
8- تنظيم معارض تعليمية يدعي إليها المجتمع المحلي و الأمناء و الآباء والإدارة التعليمية
9- عمل يوم رياضي يدعي اليها المجتمع المحلي و الأمناء و الآباء و الإدارة
10- تنظيم مسابقات فنية و أدبية
11- الاشتراك في المعارض خارج المدرسة