موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح

شاطر | 
 

 الجمل : لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام .. وتدريس ثلثي المقرر في المدرسة والباقي عبر القنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Why not

avatar

نقاط : 1824
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: الجمل : لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام .. وتدريس ثلثي المقرر في المدرسة والباقي عبر القنوات   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 8:53 am

cheers cheers cheers

الجمل : لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام .. وتدريس ثلثي المقرر في المدرسة والباقي عبر القنوات
أصر الدكتور «يسري الجمل» وزير التربية والتعليم، على عدم إلغاء أو حذف أي جزء من المناهج التعليمية في كافة السنوات الدراسية خلال هذا العام، موضحاً أنه سيتم تدريس مضمون الحصة الدراسية كاملاً للطلاب من خلال المدرسة والتكليفات المنزلية، وإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية "غير المرخصة" بالمحافظات.

وأكد الوزير، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عقب الاجتماع مع مدراء مديريات التعليم على مستوى محافظات مصر، أنه سيتم تدريس ثلثي مقرر الحصة الدراسية في المدرسة، بينما الثلث الآخر سيكون على هيئة تكليفات للطلاب يعتمدون في إنجازها على القنوات التعليمية.

وأضاف أنه سيعقد اجتماعا مع وزيري الإعلام، والتعليم العالي، والبحث العلمي، غداً الاثنين، للوقوف على ما تم اعتماده من مواد لعرضها في القنوات التعليمية الأولي والثانية والثالثة والرابعة والخاصة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني.

وأشار إلي أن بث القنوات سيتم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر مساء، مع إعادة المواد بالتبادل ما بين الفترة المسائية والصباحية، لافتاً إلى أنه سيتم عرض كافة المواد التعليمية الصباحية والمسائية معا في الساعات المتأخرة من الليل.

وتابع، تم وضع نظام الكتروني لمتابعة معدل الغياب في المدارس بالمتابعة مع وزارة التربية والتعليم من خلال موقع الوزارة الالكتروني، ليسهل الاطلاع عليه من قبل وزراتي التعليم و الصحة، لمراقبة معدلات الغياب المرضية أو العادية وسرعة التعامل مع أي حالات.



وأوضح الجمل أنه سيتم تقليل كثافة عدد الطلاب لتترواح ما بين (30 إلى 40 طالب)، وتقليص الحصة الدراسية في المرحلة الإعدادية إلى (30 دقيقة) بدلا من ( 45 دقيقة)، وفي باقي المراحل من (90 دقيقة) إلى (60 دقيقة).

وعن عطلة يوم السبت في المدارس، ذكر الوزير أن هذه المسألة متروكة لتقدير كل مدرسة بالتنسيق مع مديرية التعليم في كل محافظة وفقا للكثافة العددية للطلاب، مشيراً إلى أنه تم الوقوف على ثلاثة اختيارات هي اعتماد نظام الفترتين، أو اعتماد نظام الثلاثة أيام أسبوعياً، أو مد الفترة الدراسية اليومية خاصة في مراحل التعليم الأساسي الذي تشهد كثافات عالية مقارنة بالاعدادي والثانوي خلال هذا العام.

وقال إن المحافظات الحدودية على سبيل المثال والقاهرة ستلتزم بخمسة أيام في الأسبوع نظراً لكثرة المعلمين والمدارس في القاهرة، وقلة الكثافة في محافظات الحدود.

وعن المدارس الدولية والأجنبية ، أكد التزام هذه المدارس بقرارات الوزارة من تقليص زمن الحصص وتقليل الكثافة ، ومتابعة نظم الغياب الكترونيا في الإطار العام لخطة الوزراة لمكافحة «أنفلونزا الخنازير».

وأعلن أنه سيتم توزيع نظام التقويم الشامل، على المدارس هذا الأسبوع متضمنا الفترات الدراسية، وكيفية التعامل مع الطلاب في حالة إغلاق الفصول أو ظهور حالة إصابة وكيفية حساب درجات اختبارات الطالب وقفا لذلك.

وشدد الجمل على الانتهاء من إعداد المدارس ،لاستقبال العام الدراسي من حيث تجديد دورات المياه وتوفير خزانات مياه الشرب، فضلاً عن ضمان وسائل للصرف الصحي خاصة في القرى، والتأكد من وجود حجرة عزل وفقا لمواصفات وزارة الصحة ومنسق طبي وزائرة صحية.

وقال إن وزارة الاستثمار أعدت (13ونصف مليون) "قناع واقى"، سيتم توزيعهم علي المديريات والمدارس، فضلا عن (50 ألف حقيبة) إرشادية تم توزيعهم بالكامل، مضيفاً أن هناك محافظات تلقت أقنعة واقية من منظمات مجتمع مدني ورجال أعمال.

وقرر وزير التربية والتعليم تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام الوزارة يتم الاتصال بها على رقم (19151) للمتابعة وتلقي أي جديد من المديريات والمدارس، بالإضافة إلى بريد الكتروني، وخطين هاتف محمول وأرضي للتواصل مع كافة غرف العمليات الأخرى في باقي مديريات المحافظات.


lol! lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Why not

avatar

نقاط : 1824
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الجمل : لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام .. وتدريس ثلثي المقرر في المدرسة والباقي عبر القنوات   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 8:59 am

lol! lol! lol! lol! lol!

د/ يسرى : يتحدى رغبات أولياء أمور الطلبه لتاجيل الدارسة
فى تحدى لرغبة غالبية اولياء امور الطلبة أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم في مصر أن الدراسة في موعدها يوم السبت القادم لجميع الطلاب والتلاميذ على مستوى الجمهورية وأنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بتطهير وتنظيف المدارس واستعدادها الكامل لاستقبال الطلاب . مؤكدا أنه لا مبرر لتأجيل الدراسة مرة أخرى.
وأصر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، على عدم إلغاء أو حذف أي جزء من المناهج التعليمية في جميع السنوات الدراسية خلال هذا العام.
وأكد الدكتور يسرى الجمل، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس عقب الاجتماع مع مدراء مديريات التعليم على مستوى محافظات مصر، أنه سيتم تدريس مضمون الحصة الدراسية كاملا للطلاب من خلال المدرسة والتكليفات المنزلية، وإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية «غير المرخصة» بالمحافظات.
وقال إنه سيتم تدريس ثلثي مقرر الحصة الدراسية في المدرسة، بينما الثلث الآخر سيكون على هيئة تكليفات للطلاب يعتمدون في إنجازها على القنوات التعليمية، بحسب ما نشرت جريدة "المصري اليوم".
وأوضح أنه سيتم تقليل كثافة عدد الطلاب ليتراوح ما بين 30 و40 طالباً، وتقليص الحصة الدراسية في المرحلة الإعدادية إلى 30 دقيقة بدلا من 45، وفى باقي المراحل من 90 دقيقة إلى 60 دقيقة.
وأشار إلى أنه تم الوقوف على ثلاثة اختيارات هي: اعتماد نظام الفترتين، أو اعتماد نظام الثلاثة أيام أسبوعيا، أو مد الفترة الدراسية اليومية خاصة في مراحل التعليم الأساسي، التي تشهد كثافات عالية مقارنة بالإعدادي والثانوي خلال هذا العام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجمل : لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام .. وتدريس ثلثي المقرر في المدرسة والباقي عبر القنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: نـــــــــــــادى اعضـــــــــاء المنتـــــــــدى :: ملتقى الاعضاء-
انتقل الى: