موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح

شاطر | 
 

 تابع دعاء ختم القرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Why not



نقاط : 1824
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: تابع دعاء ختم القرآن الكريم   السبت أغسطس 29, 2009 11:13 pm

cheers cheers cheers
cheers

اللهم أغفر لجميع موتي المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ،ولنبيك بالرسالة ،وماتوا علي ذلك .
- اللهم أغفر لهم وأرحمهم ،وعافهم وأعف عنهم ،وأكرم نزلهم ،ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد،ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس .
- اللهم وأنزل علي قبورهم الضياء والنور والفسحة والسرور وجازهم بالإحسان إحسانا ،وبالسيئات عفوا وغفرانا ،حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين ،وعند قيام الأشهاد آمنين ، وبجودك ورضوانك واثقين ،وإلي أعلي علو درجاتك سابقين ،برحمتك يا أرحم الراحمين .
- اللهم أنقلهم من ضيق اللحود ،ومراتع الدود ،إلي جنات الخلود ، في سدرمخضود ،وطلح منضود،وظل ممدود-
اللهم ارحمنا إذا صرنا إلي ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم نسألك من الخير كله، عاجله وآجلة ، ما علمنا منه وما لم نعلم ،ونعوذ بك من الشر كله ، عاجله وآجلة ، ما علمنا منه وما لم نعلم.
- اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد-صلي الله عليه وسلم-ـوعبادك الصالحين، ونعوذ بك
من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد-صلي الله عليه وسلم-ـوعبادك الصالحين.
- اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل،ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل ،وما قضيت من قضاء فاجعل عاقبته لنا رشدا ،ربنا تقبل توباتنا ،ومحض ذنوبنا وسيئاتنا ،وثبت حجتنا ،وأهد قلوبنا ،وسدد ألسنتنا ،واسلل سخائم صدورنا،وأهدنا لأحسن الأخلاق ، لا يهدي لأحسنها إلا أنت ،واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.
- اللهم أنقلنا بالقرآن العظيم من الشقاء إلي السعادة ومن النار إلي الجنة ومن السخط إلي الرضا، ومن الفقر إلي الغني ،ومن الأساءه إلي الإحسان ، ومن الذّل إلي العزّ، ومن الإهانة إلي الكرامة ،ومن البدعة إلي السنة،ومن أنواع الشر كله إلي أنواع الخير كله برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم نسألك الأمان والعفو عما سلف وكان من الذنوب والعصيان.
- اللهم اختم لنا بخير ،واجعل عواقب أمورنا إلي خير ، يا كريم.
- اللهم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحد سواك ،وا جعلنا أغني خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك، وهب لنا غني لا يطغنا ،وصحة لا تلهينا ،وأغننا اللهم عمن أغنيته عنا، وأجعل آخر كلامنا في من والدينا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله،وتوفنا وأنت راض عنا غير غضبان ، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم تقبل منا ختم القرآن ، وتجاوز عنا ما كان من خطأ أو نسيان ،أو تحريف أو تغير أو زيادة أو نقصان ،وآمنا من عذاب القبر،ومن سؤال منكر ونكير ،ومن آكل الديدان ،وبيض وجوهنا يوم البعث ،واعتق رقابنا ورقاب ولداينا من النيران ،ويمن كتابنا ،ويسر حسابنا ،وثقل ميزاننا بالحسنات،وثبت أقدمنا علي الصراط ،وأسكنا في وسط الجنات وارزقنا جوار نبيك محمدــــ صلي الله عليه وسلم ـــ وأكرمنا يوم البعث ،يوم لقائك يا ديان.
- اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ،ويا كاسي العظام لحما بعد الموت ، صلي علي سيدنا محمد ،وعلي آل سيدنا محمد،ولا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ،ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلي إلا عافيته ، ولا ضالا إلا هديته ، ولا باغيا إلا قطعته ، ولا ميتا إلا رحمته ، ولا عدوا إلا خذلته ، ولا عسيرا إلا يسرته ،ولا عيبا إلا سترته، ولا حاجة من حوائج والدينا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعتتا علي قضائها ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
3
- اللهم أغفر لنا ولآباننا وأمهاتنا وذوي أرحامنا ،ومن أوصانا بالدعاء ومن أوصيناه بالدعاء ،ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك،من كان منهم ميتا ،ومن كان منهم حيا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
- ألهنا قد حضرنا ختم كتابك ،وأنخنا مطايانا ببابك،فلا تردنا عن جنابك،فأنه لا حول ولا قوة إلا بك.
- اللهم صلي علي محمد ،ونسألك اللهم لا نفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور ،وسعي مشكور ،وعمل صالح مبرور،وتجارة لن تبور ،وخولنا في جميع الأمور ،يا عزيز يا غفور .
- اللهم اجعل ختمتنا هذه ختمه مقبولة مباركه علي من جمعها وقرأها وكتبها وسمعها وأمن علي دعائها ،
، برحمتك يا أرحم الراحمين.
- ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا ،لنكونن من الخاسرين ،ربنا أغفر لنا ولإخوننا الذين سبقونا بالإيمان ،ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا أنك رءوف رحيم، ربنا أغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدمنا وانصرنا علي القوم الكافرين،ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا ،وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ،ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ، ووفقنا للعمل الصالح الذي يرضيك عنا ربنا أتمم لنا نورنا ،وأغفر لنا إنك علي كل شيء قدير ،ربنا آمنا بما أنزلت فاكتبنا مع الشاهدين ،سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا *ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته علي الذين من قبلنا *ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به*واعف عنا * واغفر لنا وارحمنا *أنت مولانا *فانصرنا علي القوم الكافرين *
- اللهم صلي علي محمد ما ذكره الذاكرون الأبرار ،وصلي علي محمد ما اختلف الليل والنهار ،وصلي علي محمد وعلي المهاجرين والأنصار .
- سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع دعاء ختم القرآن الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة :: التربية الدينية-
انتقل الى: