موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 2nqcdo4 تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 2nqcdo4 تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 2nqcdo4

 

 تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Why not

Why not


نقاط : 1824
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء Empty
مُساهمةموضوع: تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء   تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 26, 2009 10:39 pm

cheers cheers cheers cheers
cheers cheers cheers cheers
cheers cheers
cheers
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 33k51u8
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء

طريقة الجمع :
تقوم طريقة الجمع على أساس استخدام خاصية الجمع لدى التلاميذ بتكيفهم أن يجمعوا في بطاقات خاصة بهم كلمات هجائية على رسم خاص مثلا:مجموعة من كلمات تنتهي بتاء مفتوحة أو مربوطة أو كلمات تكتب بلامين أو كلمات ترسم فيها الهمزة على واو أو على ياء أو كلمات ينطق آخرها ألفا ولكنها تكتب ياء.

طريقة البطاقات:
وهي تعليم الإملاء بطريقة التدريب الفردي
تعد لذلك بطاقات تكتب فيها طائفة كبيرة من الكلمات تخضع لقاعدة من قواعد الإملاء ، مثل بطاقات لكلمات في وسطها همزة مكسورة وأخرى تشتمل على كلمات آخرها همزة قبلها ساكن وثالثة على كلمات تكتب بلامين ...... وهكذا حتى تستوفي قواعد الإملاء في تلك البطاقات ، فإذا أخطأ تلميذ في رسم كلمة أعطي البطاقة الخاصة برسم هذه الكلمة ليقوم بالتدريب عليها وتشرح له القاعدة بعد التدريب متى كان في إمكانه فهمها .
ومن المفيد في السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية استخدام نوع آخر من البطاقات السالفة الذكر فتعد لهم بطاقات تشتمل كل منها على قصة قصيرة أو أي موضوع مناسب وتنتزع من هذه الموضوعات بعض كلماتها ويترك مكانها خاليا وتكتب هذه الكلمات في أعلى البطاقة وعلى التلميذ أن ينقل هذه البطاقة في كراسته واضعا تلك الكلمات في أماكنها الخالية .
ويمكن أن يقوم التلاميذ بعمل هذه البطاقات تحت إشراف المعلم .


lol! lol! lol!
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء 33k51u8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr Happy

mr Happy


نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء   تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 01, 2009 2:06 am

lol! lol! lol! lol!
lol! lol!
lol!
بارك الله فيك ............ مشكووووووووور جدا
جعله الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجربة لمعالجة ضعف التلاميذ في الإملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة :: الغة العربية-
انتقل الى: