موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 2nqcdo4 المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 2nqcdo4 المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 2nqcdo4

 

 المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Why not

Why not


نقاط : 1824
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Empty
مُساهمةموضوع: المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "   المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " I_icon_minitimeالأحد يونيو 14, 2009 3:18 pm

Arrow : : المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج :
Arrow تم وضع المستويات المعيارية لمعايير خريج التعليم قبل الجامعي في ضوء مجموعة من
المنطلقات الأساسية تم تحديها من خلال مسح لأهم الوثائق العالمية والإقليمية والمحلية ذات
الصلة (*)، حيث تم تحديد المنطلقات التالية :
Arrow 1 - الجانب الأخلاقي والقيمي للتعليم : وهو مرتكز أساسي في العملية التعليمية من خلال
تكوين المواطن الصالح المؤمن بالله والرسالات السماوية، البعيد عن التعصب والتطرف، وتنشئة
المتعلمين على الأخلاق الفاضلة وعلى المحبة والسلام، والسعي في خير المجتمع، ومن أجل
تماسكه وقوته ورقيه وتقدمه.
Arrow 2 - التعليم من أجل الإنسان : وذلك من خلال تمكين المتعلم من تكوين شخصيته من آافة
جوانبها الروحية والعقلية والجسمية والخلقية والاجتماعية بصورة متوازنة وشاملة، وتمكينه من
الاعتماد على جهوده الذاتية في تعليم نفسه وتطوير شخصيته من جميع جوانبها، والاعتماد على
عقله وقدراته في العمل والإبداع والابتكار.
Arrow 3 - التعليم من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان : وهذا لا يعني فقط مجرد تكافؤ الفرص
أو إيصال خدمات التعليم لكل فرد ، وإنما يعني بالدرجة الأولي تكوين الشخصية الديمقراطية
التي تعي الصالح العام وتدرك حقوقها وواجباتها ، وتتقبل الرأي والرأي الآخر ، وتبصير المتعلم
بحقوقه الأصلية وواجباته الدينية والقومية والاجتماعية وتمكينه من التمسك بتلك الحقوق
والاستمتاع بها ، ومن النهوض بتلك الواجبات والاضطلاع بمسئوليتها .
Arrow 4 - التعليم من أجل التهيئة للعمل : حيث لا يقتصر التعليم فقط على التأهيل المهني،
وإنما يمتد ليشمل تنمية قدرة المتعلم وتسليحه بالمعلومات والمهارات العلمية والعملية التي تساعده
مستقبلاً في التكيف والتوافق مع متطلبات عالم العمل ، وإآسابه مهارات التكيف وحفز ما لديه
من قدرات إبداعية ومبادأة في البحث عن العمل ، والاستمرار فيه ، والارتقاء به .
Arrow 5 - التعليم لدخول مجتمع المعرفة: وذلك من خلال إعداد الإنسان القادر على اقتحام عصر
التكنولوجيا ومواجهة تحديات العولمة، الإنسان القادر على السيطرة على مهارات التعلم الذاتي،
والوصول إلى المعرفة في مصادرها، واستخدامها بطريقة تسهم في تحسين نوعية الحياة، وإيجاد
حلول مبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المجتمع.
Arrow 6 - التعليم من أجل التعلم: بحيث يتعلم الإنسان آيف يتعلم، ويسيطر على مهارات التعلم
الذاتي، والتعلم مدى الحياة ، فتحديث الإنسان هو هدف أساسي وجوهري للتعليم، ولذا فهو لا يقف
عند حد معين أو مستوى معين أوسن معينة بل هو عملية مستمرة باستمرار حياة الإنسان. والتعلم
مدى الحياة هو أحد مفاتيح القرن الحادي والعشرين، وهو يرتبط ويتكامل مع مفهوم آخر هو
مفهوم مجتمع التعلم الذي يتيح آل شيء فيه وعلى نحو طبيعي للفرد أن يتعلم وينمي مواهبه
وقدراته ويحقق إمكانياته.
Arrow 7 - التعليم من أجل التنمية : وذلك بهدف توفير الكوادر الفنية المدربة والماهرة التي تكفل
دفع حرآة الاستثمار والتنمية، حيث تكمن الثروة الحقيقية لأي مجتمع في هذا العصر في
الاستثمار الكفء لرأس المال البشري والارتقاء بالثروة البشرية التي تستطيع خوض غمار
المنافسة الشرسة في العالم الجديد.
Arrow 8 - التعليم من أجل الثقافة العلمية والتكنولوجية : وهو عنصر أساسي في استيعاب
الثورة العلمية والتقنية ومواآبة التقدم العلمي والتكنولوجي، وإعداد جيل جديد من العلماء
القادرين على التعامل مع التطبيقات الحديثة للعلم والتكنولوجيا والتي تعد امتيازا أساسيا للدول
المتقدمة في عصر المعرفة
.
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Frvp4 lol! ولى معكم لقاء للتواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr Happy

mr Happy


نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Empty
مُساهمةموضوع: رد: المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "   المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " I_icon_minitimeالجمعة يوليو 31, 2009 10:00 am

cheers cheers
cheers المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " I24mls
cheers cheers المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 2h5up1z
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abu Arab

Abu Arab


نقاط : 286
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Empty
مُساهمةموضوع: رد: المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "   المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " I_icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2009 10:03 pm

Very Happy Very Happy cheers lol!
lol! lol!
lol!
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 2zgvtbk
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " 359xuky
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: مقدمة عن الجودة-
انتقل الى: