موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح

شاطر | 
 

 معلومة جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda



دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة :

نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكة   الأربعاء أغسطس 19, 2009 4:24 pm

معلومة جميلة عن الملائكة التى تحيط بالإنسان
> > لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
> >
> >
> > بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
> >
> >
> > قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
> > عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
> >
> >
> > وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
> >
> >
> > ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
> > الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
> > ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
> > أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
> >
> > ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
> >
> > حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
> >
> > ملك على الجبين :
> > للتواضع وعدم الكبر.
> >
> > ملكين علي الشفتين :
> > ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
> >
> >
> > ملكين على العينين :
> > وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
> >
> >
> > و أخيرا ملك على البلعوم :
> > لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
> >
> > رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
> > الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
> >
> >
> > اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
> >
> >
> > **** **************************** ****
> > بسم الله الرحمن الرحيم
> >
> > رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
> >
> > قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
> >
> > لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر
> >
> > توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
> >
> > داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
> >
> >
> > سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
> >
> > سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
> >
> > أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
> >
> > اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني
> >
> > اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
> >
> > ملحوظة: تخيل يا أخي لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على
> > الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
> >
> > والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة او دقيقتين !!!!
> >
> > إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟
> >
> > والله يضاعف لمن يشاء
> >
> >
> > صدق الله العظيم
> >
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef



المهنة :

نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكة   الأربعاء أغسطس 19, 2009 4:34 pm

جزاك الله خيرا.......................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومة جميلة عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة :: التربية الدينية-
انتقل الى: