تسعى المؤسسات التعليمية جاهدة إلى تحقيق معيار جودة الأداء واعتماده . وذلك عن طريق ممارسة الإجراءات والأساليب التي تضمن لها الوفاء بهذه المعايير . والتأكد المستمر من تحقيق المستويات المنشودة . وتعد المساءلة أحد الأساليب الفعالة التي تتعرف بها المؤسسة على مدى تحقيق معايير جودة الأداء الشامل واعتماده . فعن طريق المساءلة يتم تقديم أساليب الثواب التي تعزز أعمال المدرسة نظير تحقيقها لمعايير الجودة , أو تطبيق أساليب العقاب ومطالبتها بمزيد من بذل الجهود اللازمة لتطوير الأداء في حال عدم تحقيقها معايير الجودة والاعتماد بالمستوى المطلوب . وفي ضوء ذلك تحرص المؤسسات التعليمية على أن تضع نظاما داخليا لضمان الجودة , وتقييم أدائها بصورة دورية , وإعداد خطة التحسين والتطوير في ضوء نتائج التقويم الذاتي , وذلك تمهيدا للتقييمات الخارجية التي تستهدف تقديم المؤسسة للمساءلة من أجل مزيد من تطوير الأداء المدرسي .
شراقي
نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 08/06/2009
موضوع: مقدمة الفريق الإثنين يونيو 08, 2009 11:25 pm
:arrow: [size=18]جهد مشكور , ومقدمة ممتازة , وبارك الله فيكم[/size]