موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح

شاطر | 
 

 التقييم الذاتى لفريق المنهج الدراسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr Happy

avatar

نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مُساهمةموضوع: التقييم الذاتى لفريق المنهج الدراسى   الخميس يوليو 16, 2009 9:30 pm

lol!
تفعيل المنهج الدراسى:
الممارسات النسبة وفقا لأدوات
جمع البيانات المستخدمة
نعم لا 80% فأكثر من65% إلى 79% من 50% إلى 64% اقل من 50 %
8-1-1- توظيف المنهج.
8-1-1-1 تتسق الممارسات التعليمية بالمؤسسة مع أهداف المنهج.
8-1-1-2 يرتبط تناول المنهج بالمشكلات الحياتية الآنية.
8-1-1-3 تستخدم أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية.
8-1-1-4 تتضمن تقديم مقترحات للحلول الممكنة للمشكلات المعاصرة.
8-1-2- استخدام الموارد البيئية والمحلية.
8-1-2-1 نشر ثقافة الحفاظ على البيئة واستخدام الموارد المتاحة وكيفية توظفيها
8-1-2-2 استخدام المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-3 استخدام المواد قليلة التكلفة فى تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-4 استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية المتوفرة.
8-1-2-5 يستخدم التلاميذ المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-6 استخدام الموارد والمعينات المتاحة بالمؤسسات ( المتاحف – قصور الثقافة – الأماكن الأثرية ...الخ)
8-1-3- تنمية المهارات لدى المتعلمين.
8-1-3-1 يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة وقت التعلم – تنظيم بيئة التعلم ...الخ).
8-1-3-2 يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات التعلم التعاونى.
8-1-3-3 يستخدم موضوعات المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3-4 يستخدم الوسائل والمعينات التعليمية على تنمية مهارات التعلم الذاتي للمتعلمين.
8-1-3-5 تساعد المناهج على تنمية مهارات التقويم الذاتى لدى المتعلمين.
8-1-4- أدلة المعلم.
8-1-4-1 يستخدم المعلم دليل المعلم فى عمله.
8-1-4-2 يستخدم المعلم الأنشطة الإثرائية لتحسين أداء المتعلمين.
8-1-4-3 يستخدم المعلم الوسائل التعليمية المشار بإتباعها فى الدليل لتحقيق أهداف الدرس.
8-1-4-4 يستخدم المعلم الأدلة لتقويم أداء المتعلمين.
8-2-1-
خطة الأنشطة التربوية.

8-2-1-1 يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية.
8-2-1-2 يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية.
8-2-1-3 يخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة.
8-2-1-4 تتنوع الأنشطة الصفية لكي تراعى الفروق الفردية
8-2-1-5 تتنوع الأنشطة اللاصفية لكي تراعى الفروق الفردية.
8-2-1-6 تتناسب الأنشطة الصفية مع المراحل العمرية.
8-2-1-7 تتناسب الأنشطة اللاصفية مع المراحل العمرية.
8-2-1-8 تلبى الأنشطة الصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.
8-2-1-9 تلبى الأنشطة اللاصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.
8-2-1-10 تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية.
8-2-1-11 تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.
8-2-1-12 تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة الصفية.
8-2-1-13 تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.
8-2-1-14 تعد تقارير دورية عن تنفيذ الأنشطة الصفية
(4 مرات سنويا على الأقل).
8-2-1-15 تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة اللاصفية.
8-2-2- تحقق الأنشطة التربوية أهداف المنهج
8-2-2-1 تساعد الأنشطة الصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.
8-2-2-2
تساعد الأنشطة اللاصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.
8-2-2-3 تساعد الأنشطة الصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.
8-2-2-4 تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.
8-2-2-5 تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.
8-2-2-6
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.

8-2-2-7 تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير
8-2-2-8 تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير.
8-2-2-9 تساعد الأنشطة الصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.
8-2-2-10 تساعد الأنشطة اللاصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.
8-2-3- إمكانات المجتمع المحلى وتنفيذ الأنشطة.
8-2-3-1 تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها اللاصفية.
8-2-3-2 تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها الصفية.
8-2-3-3 تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة الصفية.
8-2-3-4 تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة اللاصفية.
8-2-3-5 تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة الصفية.
8-2-3-6 يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية.
8-2-3-7 يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة اللاصفية.
8-2-3-8 تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.
8-2-3-9 تحرص المؤسسة على تبادل الخبرات فى مجال الأنشطة التربوية مع المؤسسات التربوية الأخرى
8-2-4-
الأنشطة التربوية الخارجية.
8-2-4-1 تقيم المؤسسة أنشطة متنوعة تشارك فيها المؤسسات التربوية الأخرى.

8-2-4-2 تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية المحلية.
8-2-4-3 تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية القومية والدولية.
8-2-4-4 تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية المحلية.
8-2-4-5
تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية القومية والدولية.
8-2-4-6
توجه جميع العاملين والمستفيدين إلى تبادل الخبرات مع الأفراد من خلال شبكة الإنترنت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abu Arab

avatar

نقاط : 286
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى لفريق المنهج الدراسى   الإثنين أغسطس 31, 2009 11:14 pm

lol! lol! lol! lol!
lol! lol! lol!
lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقييم الذاتى لفريق المنهج الدراسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: